إحراج كبير” للسعودية و3 دول عربية في القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ

رفض الطرف الأوروبي، في القمة العربية الأوروبية المنعقدة بمدينة شرم الشيخ بمصر، تعديلات اقترحتها السعودية والبحرين والإمارات ولبنان، مفضلا بقاء البيان الختامي للقمة على صيغته الأولى.

واعترضت السعودية على البيان الختامي للقمة العربية الأوروبية، بعدما رفض الطرف الأوروبي التعديلات التي اقترحتها الى جانب الدول الثلاثة المذكورة .

وعقب انتهاء الرئيس المصري من كلمته، تم عرض البيان الختامي على الشاشة، وفتح الباب أمام التعليقات حول البيان، حيث قال ممثل الوفد السعودي إن “الوفد قدم تعديلات على البيان الختامي لم يتم وضعها في البيان الموزع على الأطراف في الجلسة الختامية للقمة العربية الأوروبية، ونأمل أن تؤخذ هذه النقاط في الاعتبار، وهذه التعديلات خاصة بالتعاون بين الطرفين العربي والأوروبي”.

وقال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط: “تلقينا من البحرين والإمارات والسعودية ولبنان تعديلات مقترحة، وتشاورنا مع الطرف الأوروبي الذي فضل بقاء البيان الختامي على صيغته الأولى”.

وأوضح أبو الغيط أن “الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي رأوا أن يظل البيان على حالته باعتباره الحد الأدنى من الاتفاقات بين الطرفين، وسنحرص على توزيع هذه المقترحات على الدول في وقت لاحق”.

loading...
  Subscribe  
أعلمني عن