عاجل.. بسبب فيروس “أنفلونزا الخنازير” وزير الصحة “مشى فيها”..

دعا مواطنون وزارة الصحة إلى إطلاق حملة صحية واسعة لتوعية الأسر والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ومن داء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والفشل الكلوي والجهاز التنفسي، بالإضافة إلى تركيز الحملة أساسا في المدارس العمومية والخصوصية لحماية الأطفال الصغار المعرضين للإصابة.

وقال مصدر طبي وفق ما كتبته “هسبريس”، إن

“الوزارة لا يمكن أن تقوم في المرحلة الحالية بصفقة إدخال لقاحات من الخارج إلا حين توفرها على معطيات كاملة بخصوص الوباء لأنها جد مكلفة”، مشيرا إلى أن آخر صفقة قام بها المغرب في هذا الصدد كانت في عهد وزيرة الصحة السابقة ياسمينة بادو وأثارت حينها الكثير من الجدل السياسي.

ووجه برلمانيون طلبا عاجلاً من أجل انعقاد لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب بحضور وزير الصحة، للتداول في موضوع “أنفلونزا الخنازير” والكشف عن الخطوات العملية التي سيقوم بها القطاع.

وأثار انتشار فيديو لحارس ليلي في طنجة يشتكي من تعامل مستشفى المدينة مع زوجته الحامل المصابة بالفيروس غضبا عارما على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيه: “زوجتي أصيبت بالأنفلونزا في مستشفى محمد الخامس نظرا لغياب تعقيم أجهزة الولادة”، قبل أن يصرخ: “اللهم إن هذا منكر، وأنا أطلب من المسؤولين يْجيوْ يْشوفُو حالة الزوجة دْيالي راني مجرد درويش حارس ليلي وماعنديشْ الفلوس باشْ نشري الدواء دْيال هاذ المرض”.

loading...
  Subscribe  
أعلمني عن