هام للمغاربة.. الطقس ديال غدا.. كاين شي بركة ديال الشتا

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الجمعة، تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية خلال الصباح، مع انتشار سحب أخرى منخفضة وكثيفة بغرب الساحل المتوسطي، حيث يحتمل نزول بعض الأمطار الخفيفة محليا.

وسيبقى الطقس باردًا نوعًا ما خلال الصباح والليل بالمرتفعات، وعدا ذلك، ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي أرجاء المملكة، في حين ستصبح الأجواء غائمة جزئيًا بشمال ووسط البلاد خلال الليلة الموالية، حيث يحتمل تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بالأطلس الكبير.

الطقس باردًا نوعًا ما خلال الصباح والليل بالمرتفعات، وعدا ذلك، ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي أرجاء المملكة، في حين ستصبح الأجواء غائمة جزئيًا بشمال ووسط البلاد خلال الليلة الموالية، حيث يحتمل تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بالأطلس الكبير.

كما ستتناثر حبات رملية بالأقاليم الصحراويةوبالجنوب الشرقي للبلاد. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئًا ما، من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومن الجنوب وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، وضعيفة من الشمال إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و03 درجات بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط والجنوب الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بمنطقة طنجة والسهول الوسطى والسواحل الشمالية والوسطى، وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

  Subscribe  
أعلمني عن