الفنان “عُمر بلمير” يرفض “التَّجنيد”ويقول “لما يدخل الكلب لتجنيد سأدخل” وفايسبوكيون يطالبون السلطات بمعاقبته وتجنيده

المصدر: موقع عبر

فاجأ المُغني “عُمر بلمير” الجمهور المغربي في خطوة غير محسوبة، بتصريح لا يمت للمغربي الحقيقي بصلة، عبر إحدى وسائل التواصل الإجتماعي الأكثر متابعة .

وقال في حديثه مع إحدى الكويتيات، ـ التي توجب دولتها بالمناسبة، الخدمة العسكرية ـ عبر خاصية البث المباشر، أنه ضد فكرة التجنيد الإجباري، متهما القائمين على التجنيد، بأن اختياراتها انتقائية ومبنية على التمييز، وهدد بعدم ولوجه التجنيد الإجباري مهما وقع، حتى يدخل الكلاب”.

وبعدما انتشر خبر “عُمر بلمير” عبر مواقع التواصل الإجتماعي، الذي أثار غضب وسخط المتتبعين، طالبوا السلطات المحلية المغربية بمتابعة هذا الشاب المتهور أمام القضاء، إنصافا للمغاربة الذين لبوا نداء الوطن ورحبوا بفكرة التجنيد الإجباري بصدر رحب، وأكدوا فخرهم بتلبية نداء الوطن، ومستعدين غاية الإستعداد ليكونوا في الصفوف الأمامية للدفاع عن ثواب ومقدسات الوطن وكل شبر من مغربنا الحبيب .

ويعد التجنيد الإجباري من المدارس الكبرى التي تعتمدها أكبر وأعظم الشعوب، لإعادة تربية وتأهيل ودمج الشباب في الحياة، للإعتماد على النفس وتربية روح المواطنة وخلق جيل جديد مؤهل لدخول سوق الشغل من بابها الواسع، ومحاربة الإدمان والجريمة قبل وقوعها وتقوية الروح والعقل والبدن.

وعبر ملايين المغاربة عبر تعليقات بمختلف مواقع التواصل الإجتماعي وعبر استطلاع للرأي العام الوطني، عن استعدادهم وفخرهم بهذه المبادرة الوطنية إناثا وذكورا، وعبّر جل المغاربة الذين لم تتوفر فيهم شروط التجنيد عن استعدادهم لخوض هذه التجربة الفريدة من نوعها ومزاياها الإيجابية المتعددة في تسهيل إتمام مشوار الحياة.

1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
  Subscribe  
الأحدث الأقدم الأكثر تقييما
أعلمني عن
مغربي حتى النخاع

ربما يقصد بالكلاب ابناء البرجوازيين لان التجنيد سيكون من نصيب الكادحين فقط