السعودية تتقدم بطلب مثير لأمريكا

أنا الخبر ـ وكالات

بحث وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ترتيبات إرسال قوات أمريكية دفاعية إلى المملكة.

وقال مصدر رسمي سعودي إن وزير الدفاع الأمريكي تطرق، خلال الاتصال، إلى “الترتيبات الجارية لإرسال قوات أمريكية ذات طبيعة دفاعية إلى المملكة”، مؤكدا أن بلاده “ستقوم بكل ما هو ضروري لمساعدة المملكة للدفاع عن نفسها”.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، بحسب المصدر، أن “سياسة إيران العدائية التي تزعزع الاستقرار في المنطقة لا بد من كبحها، مجددا شكره للمملكة لانضمامها للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية ودورها في المساهمة في حفظ أمن الملاحة والتجارة العالمية.

من جهته، أكد ولي العهد السعودي أن الهجوم التخريبي الذي تعرضت منشآت نفطية بالمملكة يعد “تصعيدا خطيرا تجاه العالم بأسره يتطلب وقفة حازمة حفظا للسلم والأمن الدوليين”.

وأعلنت الولايات المتحدة، الجمعة الماضية، إرسال تعزيزات عسكرية إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات بعد الهجمات التي استهدفت منشأتي نفط تابعتين لشركة (أرامكو) شرق السعودية، واتهمت واشنطن والرياض إيران بالوقوف وراءها.

وقال وزير الدفاع الأمريكي إن إرسال قوات أمريكية جديدة إلى الشرق الأوسط يعد بمثابة خطوة أولى، للرد على “العدوان الإيراني”.

قد يعجبك ايضا
تحميل...