أنا الخبر ـ برلمان.كوم

قررت مجموعة “نيسان” لصناعة السيارات سحب 1.23 مليون سيارة من الولايات المتحدة، وذلك بسبب خلل محتمل في نظام الكاميرا الخلفية.

وأكدت الوكالة الأمريكية المكلفة بسلامة الطرقات، أنّه بين عدة طرازات بيعت في 2018-2019، “يمكن لخصائص العرض أن تظهر بشكل يمنع ظهور الصورة الخلفية”.

وأضافت أن “النظام يبقي على هذه الخصائص حين تقوم السيارة بالرجوع إلى الخلف، مما يزيد من خطر وقوع حادث”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”. ومن المتوقع أن تبدأ عمليات سحب سيارات “نيسان” في 21 أكتوبر المقبل، حسب الوكالة الأميركية.

ويعد هذا الأمر ضربة جديدة لمجموعة “نيسان” التي تواجه مبيعاتها ومكاسبها نكسة في ظل تباطؤ يشهده السوق العالمي للسيارات، بما في ذلك في الولايات المتحدة، كما أنها تعاني من قلة تجديدها في الطرازات التي تنتجها.

وكانت الوكالة الأميركية المكلفة بسلامة الطرقات فتحت مؤخرا تحقيقا أوليا حول نظام للمكابح الآلية الطارئة في أحد نماذج سيارات نيسان، “نيسان روغ”، بعد مئات الشكاوى التي تشير إلى عمل هذا النظام عن طريق الخطأ، مما تسبب ببعض الحوادث غير المميتة.

وتبحث إدارة المجموعة، حليفة (رونو) الفرنسية، عن مدير جديد بعد إقالتها في منتصف شتنبر (هيروتو سايكاوا) من هذا المنصب بسبب قضية تتعلق بتلقيه مكافأة مبالغا فيها عندما كان كارلوس غصن رئيسا للمجموعة.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.