عاجل.. وزراء الحكومة الجديدة في طريقهم إلى القصر

أنا الخبر ـ متابعة

كشفت مصادر  مطلعة، أن عددا من وزراء حكومة العثماني في نسختها الثانية، تواجدوا زوال اليوم الأربعاء بفندق سوفيتل بالعاصمة الرباط، حيث سيتم نقلهم في هذه الأثناء عبر حافلة خاصة إلى القصر الملكي، حيث من المنتظر أن يستقبل العاهل المغربي عشية اليوم أعضاء الحكومة الجديدة .

ووفق المعطيات المتوفرة حاليا، فإن وزارة الصحة ستسند لحزب العدالة والتنمية في شخص الطبيب الجراح والنائب البرلماني مصطفى الإبراهيمي، فيما سيكلف محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، بتسيير شؤون وزارة التشغيل خلفا لمحمد يتيم.

وستعوض جميلة المصلي زميلتها في حزب العدالة والتنمية ، بسيمة الحقاوي، على رأس وزارة الأسرة والتضامن.

ومن ضمن الأسماء البارزة، التي تم الحديث عن مغادرتها للحكومة، هناك محمد أوجار الذي كان يشغل حقيبة وزارة العدل باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد الكريم بنعتيق وزير الجالية ومغاربة العالم، بالإضافة إلى المصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة.

ومن المرتقب أن يتولى الحسين عبيابة عن الاتحاد الدستوري، حقيبة وزارتي الشبيبة والرياضة والثقافة والناطق الرسمي باسم الحكومة، فيما ستمنح وزارة العدل للاتحادي محمد بن عبد القادر.

وستتولى نزهة الوافي عن حزب العدالة والتنمية، شؤون وزارة المغاربة المقيمين بالخارج، أما نادية فتاح العلوي، المدير العام السابق لشركة “سهام فينونص”، يتداول أنها ستمنح حقيبة وزارة السياحة. (أخبارنا)


قد يعجبك ايضا
تحميل...