اعتراف خطير وغير مسبوق من العثماني

أنا الخبر ـ متابعة

اعتراف خطير للغاية ذلك الذي أدلى به رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اليوم خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة افتتاح الملتقى الوطني الخامس للكتاب المجاليين لحزب العدالة و التنمية، حيث أكد أن كاتبات الدولة اللواتي شغلن مناصب في الحكومة السابقة كن بلا عمل.

وقال العثماني بالحرف الواحد خلال كلمته:”قبل كانوا عندنا كاتبات الدولة فالحكومة بدون تفويض، وبدون صلاحيات ،وبدون عمل..”.

حديث العثماني حسب ما يظهر في الفيديو في محاولة منه للدفاع عن التمثيلية الضعيفة للنساء في التركيبة الحكومية الجديدة والتي لا تتعدى 4 وزيرات، إذ كما يقول المثل الشعبي المغربي “جا يكحل ليها عماها”.

إلا أن الخطير في الأمر هو سماح رئيس الحكومة وحلفائه من باقي الأحزاب بتعيين مسؤولين وزاريين صوريين يحصلون على راتب شهري يفوق 5 ملايين سنتيم وامتيازات أخرى بالإضافة إلى مكافأة نهاية خدمة تفوق 50 مليون سنتيم وتقاعد مدى الحياة بحوالي 4 ملايين سنتيم دون أن يقدموا أي خدمة مقابل ذلك وكل هذا من أموال الشعب. (أخبارنا)


قد يعجبك ايضا
تحميل...