أنا الخبر ـ إلياس طلحة

قام المكتبين النقابيين لحرّاس الأمن الخاص بالعرائش و القصر الكبير، المنضويين تحت لواء “الاتحاد المغربي للشغل”، برفع شكاية إلى عامل صاحب الجلالة بإقليم العرائش، بتاريخ 22 أكتوبر 2019 في شأن عدم صرف الأجور، بالنسبة للمشتغلين في الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم العرائش.

وذكرت الشكاية، التي توصّلت الجريدة الإلكترونية “أنا الخبر” بنسخة منها، أن شركة Bosaco service التي تؤمّن الحراسة في الوكالة المذكورة، تعمل خارج قانون الشغل، وأنهم قاموا سابقا بتقديم شكاية في الموضوع، للمدير الإقليمي لوزارة الشغل بالعرائش، فتمّ استدعاء الشركة المذكورة لحضور اجتماع في مقر المديرية، لكن غاب المشغِّل دون أيّ مبرر، رغم توصّله باستدعائه.

وسردت الشكاية في السياق ذاته، مجموعة من الخروقات التي تقوم بها الشركة، والمتمثّلة في عدم التصريح بالتغطية الصحية، وعدم اكتمال التصريح لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وعدم احترام الحد الأدنى للأجور، والتعويض عن الأعياد الدينية والوطنية، وعدم التعويض عن العطلة السنوية، والزيادة في الأجور التي أقرّتها الدولة، وعدم صرف الأجور، وتعويضات مناديب العمّال.

وطالبت الشكاية، من عامل صاحب الجلالة بإقليم العرائش، تدخّله لوقف التسيّب الصادر عن الشركة، الذي بلغ إلى حدّ الحصر الاقتصادي على العمال وعلى قوتهم اليومي والتأثير عن معيشة الأبناء وظروفهم الدراسية.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.