Covid-19

منخفض جوي في الطريق.. أمطار قوية ورعدية قادمة بهذه المناطق

أنا الخبر ـ أحمد الحبوسي

تشير التوقعات المنتظرة المتعلقة بالحالة الجوية ببلادنا، اقتراب منخفض جوي جديد، محمل بأمطار رعدية غزيرة وقوية بشمال المملكة، حيت من المحتمل أن يبدئ بمناطق طنجة اللوكوس، الغرب، الشاوية، ليصل للمناطق الداخلية كسايس، الأطلس المتوسط والكبير والسهول المجاورة وهضاب الفوسفاط والماس.

وتشير المعطيات ذاتها، أنه من المحتمل أن يستمر هذا الاضطراب الجوي طيلة الأسبوع المقبل.

وعن طقس اليوم الاثنين فتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة، مع نزول قطرات مطرية متفرقة بكل من شمال البلاد ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية واحتمالا السفوح الجنوبية الشرقية.

وستهم سحب عليا أو سماء صافية باقي الجهات الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية فوق أقصى الجنوب.

وستهب الرياح معتدلة إلى ضعيفة، من القطاع الشمالي بالشمال والجنوب، بينما ستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي و من القطاع الشمالي أو الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجة الحرارة الدنيا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وما بين 13 و 18 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس والسهول والسواحل الوسطى وسوس والسواحل الجنوبية و شمال الأقاليم الجنوبية و ستكون ما بين 24 و 29 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجة الحرارة العليا ما بين 16 و 21 درجة بالمرتفعات و المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وما بين 22 و 27 درجة بالسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس السواحل الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية وما بين 28 و 38 درجة بسوس والسواحل الجنوبية و أقصى الجنوب الشرقي في شمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 33 و 38 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السواحل.


قد يعجبك ايضا
تحميل...