مديرية الأرصاد الجوية.. عودة الأمطار الأحد القادم وانخفاض في درجات الحرارة

أنا الخبر ـ متابعة

قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تستمر الحالة الجوية خلال يومي الجمعة والسبت بطقس مستقر.

وأوضح يوعابدوفق ما كتبته “سيت أنفو”، أن الأجواء ستظل مستقرة إلى غاية يوم غد السبت، بحيث ستتميز الحالة الجوية بشكل عام، بطقس بارد نسبيا فوق المرتفعات، وذلك خلال الصباح و الليل.

وأكد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن الحالة الجوية ستعرف بعد التغييرات، ابتداء من يوم الأحد المقبل، بحيث ستعرف بعض المدن تساقطات مطرية خفيفة.

وستكون الرياح قوية نوعا ما و ستهب من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الوسطى ، ومعتدلة من القطاع الجنوبي إلى جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال فيما تبقى من المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين – 01 و 6 درجات بالمرتفعات و بالهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس و السفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 12 و 19 درجة بالسهول الوسطى ومنطقة سوس ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية وجوار السواحل. أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 09 و16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و 23 درجة بباقي المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة طنجة والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، و ستكون ما بين 23 و 31 درجة قرب السواحل الوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان شرق الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالغرب، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وقليل الهيجان الى هائج مابين طنجة والمهدية، وهائج الى قوي الهيجان بالجنوب.


قد يعجبك ايضا
تحميل...