عاجل.. نشر خاصة.. هبوب رياح من المستوى البرتقالي قد تصل إلى 100 كلم في الساعة بهذه المناطق

أنا الخبر ، متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة هبوب رياح من المستوى البرتقالي بسرعة 75 إلى 85 كلم في الساعة خلال يوم الأحد بالناظور الدرويش الحسيمة بركان وجدة جرادة تاوريرت كرسيف تازة بولمان ميدلت فكيك أزيلال إفران ورزازات الحوز ، وخلال يوم الإثنين بمناطق كلميم سيدي افني تيزنيت طانطان طرفاية.

هذا مع هبات محلية نسبيا قوية ستهم خلال يوم غد إقليم الصويرة و السواحل جنوب طانطان.

وستتميز  الحالة الجوية بشكل عام يوم غد السبت، بطقس بارد نسبيا فوق المرتفعات والهضاب العليا خلال الصباح و الليل، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بمنطقة البوغاز. أما بباقي جهات المملكة، فسيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وخلال الصباح والليل، سيلاحظ تشكل بعض السحب المنخفضة وكتل من الضباب بالقرب من السواحل، مع هبوب زوابع رملية محلية وخفيفة فوق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين -02 و 03 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و 10 درجات بالسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 11 و 16 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 11 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و 23 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة طنجة والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 24 و 31 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيحان إلى هائج شرق الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج ما بين طنجة و المهدية، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين سيدي إفني وطرفاية، وهائج إلى قوي الهيجان بالجنوب.

قد يعجبك ايضا
تحميل...