حكومة العثماني تتجه نحو اتخاد قرار سينال اعجاب جميع المغاربة

أنا الخبر ـ متابعة

من المرتقب وفي خطة هامة لصالح  المواطنينن، أن تقوم الحكومة بتوقيف صنبور التحفيزات الجبائية التي تمنحها للمنعشين العقاريين في إطار السكن الاجتماعي.

وتتهيأ الحكومة، حسب ما أدلى به محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، في تصريحات صحفية، مؤخرا بالبيضاء، لطرح تصور جديد يقوم على تقديم الدعم المباشر للراغبين في اقتناء سكن اجتماعي، وذلك دون المنعشين العقاريين، الذين ظلوا لسنوات طويلة يستفيدون من تحفيزات جبائية، كانت تمتعهم بها الحكومات السابقة من أجل سد الخصاص في ما يتعلق بتوفير وحدات سكنية لفائدة ذوي المداخيل الضعيفة.

وتستند الحكومة في هذه المقاربة على معادلة بسيطة، يضيف بنشعون، تقول إنه إذا ما تم تقديم دعم مباشر للمقتنين، فإن ذلك سينعش السوق، حيث سيرتفع الطلب على هذا السكن، وهذا سيصب في مصلحة المنعشين العقاريين، لاسيما أن هذه السوق تشهد حاليا تراجع الطلب على السكن الاجتماعي، إذ إنه حتى الفاعلين الكبار يعانون حاليا في تسويق مخزون الوحدات السكنية الاجتماعية المتوفرة لديهم.

جدير بالذكر أنه بموجب التحفيزات التي سبق أن قررتها حكومة عباس الفاسي لفائدة المنعشين العقاريين, يستفيد هؤلاء بعد الوفاء بإنجاز 500 وحدة سكنية اجتماعية من إعفاءات تتعلق بالضريبة على الشركات وعلى الدخل، وحقوق التسجيل والتمبر، والرسوم على الأراضي والبناء، فيما يستفيد المقتنون من الإعفاء على الضريبة على القيمة المضافة، والبالغة أربعة ملايين سنيتم. (شوف تيفي)


قد يعجبك ايضا
تحميل...