تفاصيل القبض على الـ”السمسار” صاحب فيديو تغيير الأحكام القضائية

أنا الخبر ـ و.م.ع

أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، أنه على إثر نشر شريط فيديو، يوم أمس، تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي يبدو فيه شخص رفقة سيدة وهو بصدد مساومتها من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن من أجل الحصول على عقوبة مخففة، بأن مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء تمكنت تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة من إيقاف الفاعل بعد تحديد هويّته والذي تبين أنه كان مبحوثا عنه بموجب برقيتي بحث على الصعيد الوطني من أجل تورطه في ارتكاب جنحة النصب.
وأفاد بلاغ التيابة العامة، أنه تم وضع المعني بالأمر رهن تدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث.

وزاد المصدر ذاته بأنه “سيتم تقديم الشخص المعني أمام النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حقّ كلّ من سيثبت تورّطه.
وأردف البلاغ بأنه “سيتمّ إشعار الرأي العام بنتيجة الأبحاث ومآلها في حينه”.

تجدر الإشارة أن مقطع فيديو انتشر ليلة أمس الخميس، بشكل كبير عبر تطبيق تبادل الرسائل “واتساب”، بطله “سمسار” يحاول إقناع السيدة بأنه قادر على تغيير أحكام قضائية مقابل رشاوى.

ويوثق الفيديو الذي تصل مدته إلى حوالي خمس دقائق، لعملية تفاوض بين وسيط “سمسار” وسيدة من أجل تخفيض حكم قضائي صادر في حق والدتها مقابل ملايين السنتيمات.

ويفضح الفيديو ممارسات لا قانونية من طرف المشتبه فيه الرئيسي، الذي يعمل حسب ما يدعيه في الشريط بكونه يشتغل إلى جانب قضاة، مقابل رشاوى من طرف زبناء مفترضين، وفق ما يظهره المقطع.

قد يعجبك ايضا
تحميل...