بالصورة.. الرئيس الموريتاني يخصص استقبالاً رسمياً لوزير خارجية البوليساريو !

أنا الخبر ـ زنقة 20

استقبل الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، أمس الخميس، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، محمد سالم ولد السالك، وزير الشؤون الخارجية للجبهة و المبعوث الخاص لإبراهيم غالي زعيم جبهة الوليساريو.

و نقلت الوكالة الموريتانية للأنباء، بأن المبعوث الصحراوي، سلم رسالة خطية، بعثها إبراهيم غالي للرئيس الموريتاني ولد الغزواني.

وقال ولد السالك في تصريح أدلاه للوكالة الموريتانية للأنباء ،”بأن الرسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية وآخر التطورات التي تعرفها القضية الصحراوية”.

وأضاف بأن” الجمهورية الإسلامية الموريتانية لها دور في السلام والاستقرار في المنطقة، كما ان البوليساريو ، تعمل من أجل استتباب السلام على أساس العدالة واحترام الحدود، ومن أجل الإخاء والتعاون بين شعوب المنطقة”.

و تابع المبعوث الصحراوي قائلا ”البوليساريو والجمهورية الإسلامية الموريتانية بلدان يقطنهما شعب واحد. و زاد ولد السالك، ”نحن نكن للشعب الموريتاني الشقيق كثيرا من الاحترام والتقدير، َونصبو إلى تعاون فعال من أجل السلام والتنمية في المنطقة”.

ويشار، إلى أن هذه الزيارة لمبعوث البوليساريو لنواكشوط، تعتبر الأولى من نوعها عقب تولي محمد الشيخ ولد الغزواني رئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وتأتي هذه الزيارة للمبعوث الصحراوي مباشرة، عقب إعلان موريتانيا عن موقفها الصريح من قضية الصحراء المغربية و لأول مرة على عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكدت موريتانيا، بأنها تفضل عدم الانحياز لأي طرف في “قضية الصحراء”، ولن تلعب دور المتفرج ،و على الصراع أن ينتهي بأسرع وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا
تحميل...