عــاجل.. “البوليساريو” تعلن رسميا عن قرار سيجلب التوتر من جديد بالمنطقة

أنا الخبر ـ الصحراء زووم

أعلنت جبهة البوليساريو قبل قليل و بشكل رسمي أن المؤتمر الـ 15 للجبهة سيعقد في بلدة تفاريتي بالمنطقة العازلة في الفترة من 19 إلى 23 دجنبر المقبل.

احتضان تيفاريتي بالمنطقة العازلة، لمؤتمر البوليساريو من المتوقع أن يثير حفيظة المغرب، الذي سبق عن عبر عن رفضه واستنكاره لتحركات الجبهة بهذه المناطق معتبرا الأمر انتهاكا لاتفاق وقف إطلاق النار، مطالبا مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة وبعثة الأمم المتحدة في المنطقة، إلى “اتخاذ الإجراءات الضرورية ضد هذه الممارسات غير المقبولة”.

ويعتبر المغرب أن الأعمال التي تقوم بها جبهة البوليساريو بالمنطقة العازلة، من خلال تنظيم أنشطة وملتقيات واستعراضات عسكرية ونقل كيانات إدارية، تهدف الى تغيير الوضع الميداني بهذه المنطقة، كما هي محددة في اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 1991 بين الجانبين.

وكانت جبهة البوليساريو قد أعلنت أكثر من مرة عن عزمها نقل بنياتها وهياكلها الإدارية لهذه المناطق، وسبق أن أكدت أنها ستستقبل ممثلي بعثة الأمم المتحدة بهذه المناطق، وهو ما ترفضه المنظمة الدولية وبعثتها المنتشرة بالمنطقة، وهو ما سبق أن أشار له تقرير سابق للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس حيث أعلن ان “جبهة البوليساريو لم توافق حتى الآن علي استقبال ممثلي الشخصي كولن ستيوارت رسميا في مقرها بالرابواني، وفقا للاجراءات المتبعة منذ وقت طويل. وتصر جبهة البوليساريو علي عقد الاجتماع في المنطقة العازلة”

قد يعجبك ايضا
تحميل...