Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

تهنئة الملك محمد السادس لعبد المجيد تبون تتصدر المشهد بالجزائر

أنا الخبر ـ كود

تصدرت تهنئة الملك محمد السادس للرئيس الجزائري الجديد، عبد المجيد تبون، عناوين الصحف الجزائرية، مُصنفةً بذلك كالمواد الأكثر قراءة.

وإستأثرت تهنئة الملك محمد السادس للرئيس الجديد عبد المجيد تبون باهتمام الإعلام، حيث تم تداولها على نطاق واسع نقلا عن وكالة المغرب العربي للأنباء دون التعليق عليها، وبعناوين على غرار ” أول تعليق من ملك المغرب على انتخاب تبون رئيسا للجزائر” و “الملك محمد السادس يهنئ تبون”، ثم “محمد السادس يهنئ تبون إثر إنتخابه رئيسا للجزائر”، و “الملك محمد السادس يدعو تبون إلى فتح صفحة جديدة”.

وكان الملك محمد السادس قد وجه برقية تهنئة للرئيس الجديد عبد المجيد تبون إثر إنتخابه رئيسا للجزائر داعيا إياه ل” فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين الجارين، على أساس الثقة المتبادلة والحوار البناء”.

ويرى مراقبون أن إستجابة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للدعوة المغربية لن تكون بالإيجابية المرجوة من الشعبين المغربي والجزائري، وذلك لرهنه عودة العلاقات بين البلدين وإنهاء مسألة غلق الحدود بتقديم المملكة المغربية لإعتذار للجزائر حسبه، فيما أرجع آخرون ذلك أيضا لاعتبار عبد المجيد تبون وجها من أوجه النظام الجزائري السابق وإمتدادا لنظام العسكر الذي يعتبر المغرب هاجسا.

قد يعجبك ايضا