Covid-19

ها المعقول.. المغرب يقصف البوليساريو مرتين في يوم واحد

أنا الخبر ـ متابعة 

عُلم لدى مصدر على إطلاع أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، سيُشرف يوم الجمعة على إفتتاح قنصليتين لدولتين إفريقيتين بمدن العيون والداخلة في نفس اليوم.

مصدر “كود” أماط اللثام عن وصول وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة للعيون، صبيحة الجمعة، بمعية وزير الشؤون الخارجية الغابوني  ألان كلود بيليي-نزي، حيث سيجري إفتتاح قنصلية الغابون العامة بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات ورئيس جهة العيون الساقية الحمراء، حمدي ولد الرشيد، ورئيس جماعة العيون حمدي ولد الرشيد، فضلا عن برلمانيين ومستشارين جهويين وجماعيين وفعاليات سياسية واقتصادية ومدنية.

وسيجري وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة للعيون، في ذات السياق بمدينة العيون مباحثات رفيعة رفقة وزير الشؤون الخارجية الغابوني  ألان كلود بيليي-نزي، حيث سيتبادلات وجهات النظر حول العلاقات المغربية-الغابونية والسبل الكفيلة بترقيتها وتوسيع الشراكة الرابطة بينهما بمختلف المجالات تجسيدا للعلاقات الثنائية المتميزة بينهما.

مصدر “كود” أفاد من جانب آخر، أن الوزيرين ناصر بوريطة وألان كلود بيليي-نزي، سيتوجهان مباشرة بعد ذلك عبر رحلة جوية نحو مدينة الداخلة، أين سيجدان وزير الشؤون الخارجية لدولة غينيا كوناكري، مامادي توري، قصد الإشراف على افتتاح قنصلية دولة غينيا كوناكري في الداخلة.

ومن المرتقب أن يجري وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره لدولة غينيا كوناكري، مامادي توري، محادثات معمقة لبحث العلاقاقات المغربية الغينية وإستشراف آفاق أكبر لتطويرها في سياق الإنفتاح المغربي على عمقه الإفريقي.

ويعكس التوجه المغربي بفتح قنصليات إفريقية وغير إفريقية بمدن الأقاليم الجنوبية ممارسة المملكة المغربية لسيادتها على كامل ترابها الوطني، حيث رفعت الدبلوماسية المغربية من نسق مقارعتها للجزائر وجبهة البوليساريو بتأييد إفريقي ودولي جسده اصطفاف هذه الدول إلى جانب الوحدة الترابية للمغرب.


قد يعجبك ايضا
تحميل...