“إيكيا” تسحب منتوجا خطرا على الصحة يستعمله ملايين المغاربة

أنا الخبر ـ متابعة 

حتث إيكيــا، وهي شركة عالمية متخصصة في صناعة الأثاث، زبنائهــا الذيــن اشــتروا كــوب الســفر troligtvis، ذي العلامــة “صنــع فــي الهند” عـلى التوقـف عـن اسـتعماله.

وعزت الشركة في بلاغ لها، السبب إلى أنها أجرت مؤخرا مجموعـة مـن الاختبـارات عـلى الكـوب وتبيـن أن المنتـج قـد يحتـوي عـلى نسـبة مـن المـواد الكيميائيـة تتجـاوز الحـد المسـموح بـه.

وطالبت إيكيـا مـن الزبنـاء الذيـن اقتنـوا هـذا الكـوب أن يتواصلـوا مـع قسـم خدمـة زبنـاء إيكيـا إلى إعـادة المنتـج واسـترداد ثمنـه كامـلا.

وأكد البلاغ أن إيكيـا تأخـذ مسـألة السـلامة والأمـان عـلى محمـل الجـد، مشددا على أن كافـة منتجاتهـا تخضـع باسـتمرار للاختبـارات اللازمة قصـد ضمـان مطابقتهـا لمعاييـر الجـودة العالميـة والقوانيـن الخاصـة بالصحـة والسـلامة المعمـول بهـا دوليـا.

وتلقـت إيكيـا مؤخـرا تقاريـر اختبـار تفيـد أن كـوب السـفر يحتـوي عـى نسـبة مـن مـادة “ثنائـي فـو إيثيـل الفثـالات” الكيميائيـة (dbp (phthalate dibuthyl ) تتجـاوز المسـتوى المسـموح بـه.

وسـبق لإيكيـا منـذ عدة سـنوات أن حظـرت اسـتعمال مـادة “ثنائـي فـو إيثيـل الفثـاالت” الكيميائيـة فـي منتجاتهـا التـي يمكـن أن تسـتعمل فـي المنتجـات الغذائيــة.

كمــا تؤكــد أنهــا أوقفــت مبيعــات كــوب الســفر troligtvis طــوال فتــرة إجــراء التحقيــق، والــذي أظهــر أن فقـط الأكـواب التـي تحمـل علامة “صنـع فـي الهنـد” غيـر مطابقـة لمعاييـر إيكيـا الخاصـة بالجـودة والسـلامة.

ويذكر أن بيـع كـوب السـفر troligtvis بـدأ فـي أكتوبـر 2019، واليـوم تحـث إيكيـا زبناءهـا الذيـن اشـتروا هـذا الكـوب، دون الحاجـة إلى إثبـات فاتـورة الشـراء. (آشكاين)


قد يعجبك ايضا
تحميل...