بتعليمات ملكية.. جنرال بحلف الناتو يحلّ بالمغرب بحثاً عن تعاون عسكري

أنا الخبر ـ و.م.ع

بتعليماتٍ من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، اليوم الإثنين على مستوى مقر القيادة العامة بالرباط، الجنرال دوكور دارمي هانس-ويرنير فييرمان، المدير العام للقيادة العامة العسكرية الدولية لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية في بلاغ لها، أن المباحثات تناولت التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية والقيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي.

وبهذا الخصوص، جدد المسؤولان، اللذان أعربا عن ارتياحهما لمستوى ومتانة وجودة واستدامة التعاون الثنائي، الرغبة المشتركة على تعزيزه وتعميقه أكثر، من خلال تقاسم التجارب والخبرات.

ويشمل التعاون بين الطرفين، الاجتماعات والزيارات من مستوى عال، والدورات التدريبية، وتبادل الزيارات الإخبارية وتوقفات المجموعات البحرية لحلف الأطلسي والمشاركة في مختلف التداريب.

وتندرج زيارة الجنرال دوكور دارمي هانس-ويرنير فييرمان، في إطار الإعداد للتدريب الجهوي للناتو “ريجيكس 20″، الذي سيقام شهر نونبر القادم بالمغرب، بهدف تحسين قابلية العمل المشترك في مجالات التخطيط العملياتي واستعداد القوات، بمشاركة ثلاثين ممثلا للبلدان الشريكة لحلف شمال الأطلسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


قد يعجبك ايضا
تحميل...