عــاجل.. طائرة الملك تحط في أكادير.. تعيينات جديدة وشخصيات بارزة ستخرج من المشهد

أنا الخبر ـ متابعة 

يرتقب أن تحط طائرة الملك محمد السادس بعد زوال اليوم الثلاثاء، بمطار بنسركاوي المحاذي للقصر الملكي بالمدينة، ليدخل الملك عاصمة سوس بعد تأجيل الزيارة لعدد من المرات بسبب أجندته في العاصمة الرباط.

وحسب ما أورده موقع“الأيام24” فإن الملك محمد السادس الذي يتوقع أن يصل في تمام الساعة الثالثة بعد الزوال، سيترأس مجلسا وزاريا خلال هذا الأسبوع ويرجح أن يكون بعد أدائه صلاة الجمعة، حيث سينصب المجلس في أشغاله على إعلان محاور المشروع الجديد لبناء أكادير جديدة تقود قطار الاقتصاد في المناطق الجنوبية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن ترتيبات تجري على قدم وساق منذ الساعات الأولى لليوم الثلاثاء في مطار بنسركاو وعدد من المناطق الحيوية في أكادير استعدادا لوصول طائرة الملك.

وقالت الجريدة ذاتها، إن عددا من الوزراء والمسؤولين وصلوا مدينة أكادير أمس الاثنين، والتحق آخرون صباح اليوم تحضيرا للمشاركة في المجلس الوزاري والأشغال التي سيطلقها الملك.

وينتظر أن يتم الإعلان خلال المجلس عن لائحة جديدة من التعيينات الملكية في عدد من المناصب منها على الخصوص السلك الدبلوماسي والولاة والعمال بالإضافة إلى تعيينات جديدة على رأس بعض المؤسسات العمومية الكبيرة.

وكان الملك محمد السادس، قد دعا في خطابه بمناسبة الذكرى الـ 44 للمسيرة الخضراء، إلى ربط مراكش وأكادير بخط السكة الحديدية في انتظار توسيعه إلى باقي الجهات الجنوبية، وتحويل جهة سوس ماسة إلى مركز اقتصادي.

قد يعجبك ايضا
تحميل...