الملك محمد السادس يعود إلى الرباط استعدادا لاتخاد قرار غير مسبوق

أنا الخبر ـ لوسيت أنفو 

أفاد مصدر مطلع، أنه من المرتقب أن يترأس الملك محمد السادس، الأسبوع المقبل، بالعاصمة الرباط، مجلسا وزاريا، سيتم خلاله الإعلان عن تعيينات في مناصب عليا بمؤسسات عمومية، وكذا التأشير على لائحة العمال والولاة والسفراء الجديدة.

وقال ذات المصدر إن لائحة، وصفها بـ”الاستثنائية” ستوضع بين أيدي عاهل البلاد للتأشير عليها، و”تهم مناصب كبرى، سيتولى المسؤولية فيها جيل جديد من البروفيلات التي لم يسبق لها أن دخلت دائرة تدبير إدارات أو مؤسسات عمومية، ومن المنتظر أن تشمل أكثر من 20 منصبا ساميا في وزارة الداخلية، والتي ستحظى بحصة الأسد في لائحة التعيينات المرتقبة، بالإضافة إلى عدد من المناصب الحساسة، خاصة في المجال المالي”.

وكشف المصدر ذاته أنه ينتظر أن يؤشر الملك محمد السادس على تعيين مدراء عامين في شركات وطنية وبنوك وإدارات المالية والضرائب، مؤكداً أن أسماء مغربية تم استقدامها من الخارج، تتمتع بالكفاءة المطلوبة، وذلك تنزيلا لنداء ضخ دماء جديدة في شرايين الدولة.

يشار إلى أن الملك محمد السادس عاد مساء أمس الخميس إلى العاصمة الرباط، عائدا إليها من أكادير ونواحيها، إذ أشرف جلالته على إطلاق سلسلة من المشاريع التنموية بالجهة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...