Covid-19

هذه خصائص و مميزات “البيرمي” والبطائق الرمادية الالكترونية الجديدة

أنا الخبر ـ صباح أكادير 

يتميز الجيل الجديد لرخص السياقة والبطاقات الرمادية، التي دخلت حيز الخدمة ابتداء من فاتح يناير 2020 بخصائص ومميزات متطورة بالمقارنة مع ما كانت عليه هاتين البطاقتين سابقا.

وقال مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بناصر بولعجول، إن الوكالة أطلقت جيلا جديدا من رخض السياقة والبطائق الرمادية، بتقنيات متطورة، وخصائص متقدمة تحول دون تزوير الوثيقتين.

و كشف بناصر بولعجول، مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية عقب أول اجتماع لمجلس إدارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية،  يوم أمس الأربعاء بالرباط، أن رخصة السياقة الإلكترونية وشهادة التسجيل الالكترونية المعروفة بالبطاقة الرمادية تتميزان بمجموعة من الخصائص التكنولوجية الحديثة التي تعد آخر ما تم التوصل له في هذا المجال.

و حسب بولعجول، فإن رخصة السياقة الإلكترونية الجديدة، تتميز بحملها لرقاقة ذكية ومؤمنة تخزن كل المعلومات المتعلقة بالسائق، إضافة إلى المخالفات المسجلة، مشيرا أن إجراءات الحصول عليها بسيطة ومتاحة للجميع ولم يطرأ على تكاليفها أي تغيير.

وبخصوص شهادة التسجيل الالكترونية أو البطاقة الرمادية الجديدة، فتتوفر بدورها رقاقة إلكترونية تخزن فيها كل المعلومات المتعلقة بالمركبة من قبيل تاريخ الفحص التقني والتأمين. مشيرا أنه لم يطرأ أي تغيير في تكاليفها كما أن السائقين المتوفرين على البطاقة الرمادية سارية الصلاحية غير ملزمين بتغييرها.


قد يعجبك ايضا
تحميل...