بعد الإعلان عن تسجيل أول حالة مصابة بـ”كورونا” بالمغرب.. ارتفاع عدد المشتبه فيهم

أنا الخبر ـ متابعة 

بعد إعلان وزارة الصحة عن تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا، ارتفع عدد المصابين المشتبه فيهم صباح اليوم الثلاثاء، إلى 29 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد داخل المغرب، وتبين بعد إجراء التحاليل المخبرية خلوها من هذا الفيروس، وذلك في إطار منظومة اليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية الشفافة.

وحسب الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، فإنه تم تسجيل، حالة جديدة، ليرتفع عدد الحالات المحتملة بإصابتها بفيروس كورونا إلى 29 شخصا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن “الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق، وأنه يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، مباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية، سارع فريق مشترك مكون من خبراء من المركزين الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة بالقيام بالتحريات المعتمدة وذلك من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

وأكدت وزارة الصحة أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي. (المصدر: لوسيت أنفو)

قد يعجبك ايضا
تحميل...