بدلا من أقنعة الوجه.. 7 طرق بسيطة مضادة لكورونا

أنا الخبر – متابعة

لا يزال فيروس كورونا يحصد الأرواح في مختلف دول العالم حيث أخذ في التفشي بالدول العربية في الوقت الذي شرعت فيه الدول الأوروبية اتخاذ إجراءات هامة في محاولة لمنع تفشي الفيروس المستجد ويعتمد البعض على أقنعة الوجه للحماية من الفيروس الا انه لا يوجد دليل قاطع يشير إلى أنه بإمكان منع جزيئاته من دخول الفم والحنجرة.

وفي هذا السياق، نقلت روسيا اليوم عن صحيفة ميرور 7 طرق بسيطة لتعزيز الجهاز المناعي عوض اعتماد اقنعة الوجه:

1. صلصة التوابل:

 قم بتتبيل طعامك بالثوم والبصل والزنجبيل والكركم والفلفل الحار. لأن هذه التوابل لها خصائص مضادة للأكسدة وإزالة السموم ومضادات الميكروبات.

2. شرب الشاي الأخضر:

 يعزز الشاي الأخضر المناعة لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تسمى البوليفينول، والتي تعد من المقاتلات الفعالة للعدوى.

3. الحصول على قسط كاف من النوم:

يمكن أن يساعد النوم الليلي الجيد (ما بين 7 و9 ساعات) على تعزيز الخلايا التائية التي تحارب العدوى في الجسم.

وأظهرت إحدى الدراسات أن ليلة واحدة فقط من النوم لمدة 4 ساعات تستنفد الخلايا المناعية القاتلة الطبيعية في الجسم بنسبة 70%.

4. التقليل من الإجهاد:

الدماغ والجهاز المناعي في اتصال مستمر، وعندما تشعر بالتوتر، فإن الدماغ ينتج المزيد من الكورتيزول ويُعد الجسم لحالات الطوارئ. ولكن بينما تفعل ذلك، فإن التوتر يخفض نظام المناعة لديك. ولذلك يفضل القيام بتمارين الاسترخاء مثل اليوغا أو التأمل، بالإضافة إلى التفكير الإيجابي، للحصول على نتائج جيدة.

5. حافظ على الدفء:

 يبدو أن نظريات الجدات القديمة صحيحة،  حيث أن فيروسات البرد تكون أكثر عدوى في حرارة أقل من 37 درجة مئوية، وهو متوسط ​​درجة حرارة الجسم الأساسية. ولذلك، من الضروري الحفاظ على دفء الجسم قدر المستطاع.

6. الإكثار من السوائل:

 إن البقاء رطبا يساعد جسمك بشكل طبيعي على التخلص من السموم والبكتيريا الأخرى التي قد تسبب المرض. ولذلك من الضروري شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب ماء يوميا.

7. الزيوت العطرية، مثل الليمون:

حيث أن لمثل هذه الزيوت خصائص قوية مضادة للجراثيم، وثبت أنها تحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء.

قد يعجبك ايضا
تحميل...