الخارجية الأمريكية توافق على صفقة عسكرية لتزويد المغرب بمدرعات للدعم اللوجيستي

أنا الخبر ـ الصحراء زووم

اتخذت وزارة الخارجية الأمريكية قرارًا بالموافقة على عملية بيع 25 مدرعة دعم لوجيستي للمغرب، بقيمة اجمالية تناهز 240 مليون دولار.
ويتعلق الأمر بمعدات رفع وإخلاء المعدات الثقيلة المساعدة “HERCULES”، وسيارات M88A1 التي تم تجديدها لفترة طويلة، ومركبات ومعدات ذات الصلة، بتكلفة تقدر بمبلغ 240 مليون دولار.

وأوضحت وكالة التعاون الأمني والدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، أن قرار الخارجية الأمريكية جاء استجابة لطلب سابق تقدم به المغرب من أجل شراء 25 من نظام رفع وإخلاء المعدات القتالية الثقيلة المساعدة “HERCULES”، وسيارات M88A1 التي تم تجديدها لفترة طويلة، ومركبات “HERCULES” التي تم تجديدها.

كما أشارت الوكالة الأمريكية إلى أن هذا القرار، سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن المملكة التي وصفها البيان بأنها “أحد الحلفاء الرئيسيين، من خارج حلف شمال الأطلسي”، و”الذي لا يزال يمثل قوة مهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في شمال إفريقيا”.

وأوضحت ذات الوكالة، أن هذه الصفقة من شأنها تحسين قدرة المغرب على تلبية متطلبات استرداد المركبات القتالية الحالية والمستقبلية، وسوف تسمح للمملكة باستخدام القدرة المعززة لتمكين تدريب القوات المدرعة لتعزيز دفاعه عن الوطن وردع التهديدات الإقليمية، مشيرة إلى أن المغرب يعتزم استخدام هذه الخدمات الدفاعية لتحديث قواته المسلحة من خلال تحديث قدراتها على استعادة المركبات القتالية بالتوازي مع ترقيات وحداتهما المدرعة، مؤكدة أن المغرب لن يجد صعوبة في استيعاب هذه المركبات في قواته المسلحة، كما أشارت إلى أن هذا البيع لن يؤدي إلى تغيير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...