أنا الخبر ـ متابعة 

تستعد مصالح وزارة الصحة والسلطات المحلية، في إقليم مدينة آسفي، لاستقبال سفينة تجارية مقبلة من ميناء لاسبيتسيا (La Spezia) الإيطالي، في الساعات القليلة المقبلة، وهي المنطقة التي عرفت اكتشاف أزيد من 40 حالة إيجابية متعلقة بفيروس كورونا، بينما أضحت منطقة لومباردياو والعاصمة الإيطالية ميلانو، بؤرة للفيروس المستجد (كوفيد-19)، وهي المنطقة القريبة جدا من الميناء الذي أتت منه السفينة المذكورة، والتي تحمل اسم “THORCO LUNA”. 

وقالت “اليوم 24″ الذي أوردت الخبر، إن وزير الصحة خالد آيت الطالب، على تواصل مستمر مع المندوب الإقليمي لوزارة الصحة عبد الحكيم مستعد، ومسؤولين جهويين بالقطاع، لتأمين دخول آمن للسفينة، وإجراء الفحوصات اللازمة على راكبيها. 

وقال مصدر من وزارة الصحة، إنّ مصالح هذه الأخيرة أخذت علما بالموضوع، وهي مستعدة للتعامل مع هذا الطارئ، حيث ستنتقل مصالح الوزارة والطاقم الطبي إلى عرض البحر لإجراء كشوفات وفحوصات لطاقم السفينة التجارية، قبل دخولها إلى ميناء آسفي، كما ستجري فحوصات أخرى على الطاقم بعد دخوله ميناء المدينة.

ويوجد ميناء آسفي التجاري في قلب المدينة، والذي يُحيط به أكبر حي مأهول بالسكان، ويتعلق الأمر بـ”المدينة العتيقة”، إضافة إلى أنه ميناء تجاري لبيع الفواكه البحرية وتصديرها، كما يضم الميناء المذكور أرصفة للحبوب، وأرصفة مخصصة لسفن المكتب الشريف للفوسفاط وأسمنت المغرب. هذا، وينتظر أنّ يستقبل لـ OCP سفينة تركية أخرى، في المقبل من الأيام. 

وارتباطًا بمعطيات ذات صلة، فإنّ السفينة المقبلة من ميناء “لاسبيتسيا” الإيطالي، محسوبة على دولة بنما وتضم أزيد من 22 راكبا، بينهم الربان ومساعدوه والطاقم الفني وبعض المستخدمين.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.