اعتقال أقوى أمراء العائلة الحاكمة في السعودية بتهمة “الخيانة”

أنا الخبر ـ وكالات

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اعتقل ثلاثة من كبار أمراء آل سعود، لأسباب غير معروفة حتى الآن، بحسب مصدر من أقارب العائلة المالكة.

وحسب المصادر من بينها صحيفة “وول ستريت جورنال” فالمعتقلون هم الأمير أحمد بن عبد العزيز وولي العهد السابق محمد بن نايف وشقيقه الأصغر نواف بن نايف حيث فتشت بيوتهم بعد اعتقالهم، وتوجيه تهمة “الخيانة” إليهم.

والأمير أحمد بن عبد العزيز هو شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز، وكان يعتبر في وقت من الأوقات الأمل الأكبر لأفراد من العائلة المالكة وغيرهم من منتقدي محمد بن سلمان ليضع حدا لصعود الأخير للعرش، ولكنه لم يظهر أي إشارة على سعيه لفعل ذلك، حسب ما نشرته صحيفة “عربي21”.

في السياق ذاته، أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” أن محمد بن نايف كان ولي العهد سابقا ووزيرا للداخلية، وكان يعتبر لفترة طويلة شخصية مفضلة لدى واشنطن. وكان ابن نايف يخضع للإقامة الجبرية منذ إزاحته من منصبه كولي للعهد في صيف عام 2017، ولم يعرف حتى الآن سبب اعتقاله، كما اعتقل أيضا شقيق محمد بن نايف الأصغر الأمير نواف بن نايف.

وكان حساب “العهد الجديد” بموقع تويتر، قد أكد عن اعتقال السلطات السعودية الأمير أحمد بن عبدالعزيز أحد كبار أمراء آل سعود ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود.

وقال إن هناك مجموعة أخرى من الأمراء اعتقلهم الأمن السعودية، سيكشف تفاصيل عنهم لاحقاً.

قد يعجبك ايضا
تحميل...