قنصلية رابعة لدولة ليبيريا بمدينة الداخلة تخنق أعداء الوحدة الترابية للمملكة

أنا الخبر ـ عبد الرزاق أمدجــار

قالت مصادر إعلامية متطابقة، إن الدبلوماسية المغربية تستعد لتنظيم مراسم افتتاح قنصلية جيدة بالأقاليم الجنوبية للمملكة بعد تواصل وتنسيق مسبق بين المغرب وليبيريا.

وكشفت ذات المصادر لجريدة “أنا الخبر” الإلكترونية، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، سيحل الخميس المقبل بمدينة الداخلة رفقة وزير الشؤون الخارجية الليبيري جيبزوهنكر ميلتون فيندلي لافتتاح القنصلية الرابعة للدول الإفريقية بالصحراء المغربية.

وأعلن وزير الخارجية الليبيري في وقت سابق بالعاصمة الرباط عن استعداد بلاده لافتتاح قنصلية بالمملكة المغربية على أراضيها الصحراوية وبالضبط بمدينة الداخلة، حيث أكد ذلك خلال ندوة صحفية جمعته بنظيره الدبلوماسي وزير الخارجية والتعاون الافريقي المغربي ناصر بوريطة معبرا عن استعداد بلاده لتعزيز الروابط الدولية والعلاقات الدبلوماسية الثنائية بين الليبيريين وأشقائهم المغاربة.

وعبر ناصر بوريطة في نفس الندوة الصحفية المشتركة بينه وبين وزير الخارجية الليبيري عن شكر المغرب لليبيريا وشعبها على الدعم القوي والواضح لمغربية الصحراء على جميع المستويات منظماتية كانت أو اقليمية دولية.

يذكر أن المملكة المغربية خلال الأشهر الأخيرة حققت انتصارا دبلوماسيا تكلل بفتح أربع قنصليات لدول افريقية بتراب الصحراء المغربية وبمدنها في إطار التعاون بين دول أفريقيا والمغرب وهو ما شكل نكسة قوية لدى بعض دول الجوار التي ترقص على أغاني حلم الوهم الذي تتبناه شرذمة مرتزقة من المحسوبين على الصحراويين والمحتجزين لضحايا أبرياء في مخيمات لا يمكن وصفها إلا بمخيمات العار.

قد يعجبك ايضا
تحميل...