كورونا يستنفر وزارة التربية الوطنية وأمزازي يراسل رؤساء الجامعات

أنا الخبر – متابعة

طلبت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من رؤساء الجامعات المغربية الاستعداد لاستعمال تقنيات التكنولوجيا لتلقين الطلبة الدروس عن بعد، لما تفرضه الظرفية الحالية من تعبئة لمواجهة وباء كورونا المستجد.

وحث أمزازي في مراسلته لرؤساء الجامعات، على ضرورة موافاته بكل إمكانيات التكنولوجيات الحديثة للتواصل المتوفرة لدى الجامعات قصد استعمالها من أجل تسجيل وتوفير مضامين مواد التلقين والتأطير ووضعها رهن إشارة الطلبة عن بعد.

ودعت المراسلة ذاتها إلى الإعداد وموافاة الوزارة بتصور استراتيجي لمواجهة الظرفية الخاصة التي يعرفها العالم بأسره، والذي يرمي إلى التصدي لفيروس كورونا داخل فضاءات المؤسسات التي تحتضنها الجامعات تلافيا لخلق بؤر للعدوى مراعاة لصحة وسلامة الأساتذة وكذا الطلبة و الإداريين والتقنيين.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الطلب يأتي بعد عقد اجتماع تواصلي، يوم أمس الثلاثاء مع اليونسكو عبر تقنية الفيديو، والذي هم مجموعة من الدول من أجل التعبئة الشاملة قصد التصدي لانتشار فيروس كورونا المحتمل.

يشار إلى أن أزيد من 70 دولة شاركت يوم أمس الثلاثاء في مؤتمر عبر تقنية الفيديو نظمته اليونسكو، خصص لمناقشة كيفية التعامل مع الظرفية الحالية التي يمر منها التعليم بعدد من الدول بسبب توقف الدراسة، نتيجة مخاوف فيروس كورونا المستجد، وسبل ضمان استمرارية تعليم الأطفال والشباب بهذه الدول التي وصلها الفيروس. (شوف تيفي)

قد يعجبك ايضا
تحميل...