عالم أورام إيطالي يكتشف دواء جديدا لمكافحة فيروس كورونا

أنا الخبر ـ متابعة 

اكتشف عالم أورام إيطالي دواء جديدا لمكافحة فيروس كورونا وتعد نتائجه ممتازة. وأوضح موقع “إيطاليا نيوز” أن الدواء يمكن أن يكون سلاحًا جديدًا في مكافحة فيروس كورونا، كما يقول الدكتور باولو أسيتيرتو، مدير العلاج المناعي للأورام بمستشفى “باسكال” في نابولي.

ويطلق على الترياق اسم “توسيليزوماب” (Tocilizumab)، وهو بالنسبة للكثيرين اليوم الدواء الأمل. وقد تم التوصل إليه لاستخدامه، يضيف المصدر، في علاج المرضى المصابين بفيروس كوفيدـ19، وقد يكون هذا الدواء سلاحا جديدا في مكافحة الفيروسات التاجية، كما يقول باولو أسكيرتو.

“توسيليزوماب” هو دواء يصفه أطباء الأورام يوميًا لمنع الآثار الجانبية غير المرغوب فيها التي تسببها بعض أدوية العلاج المناعي. وهو دواء يعمل بشكل خاص ضد “عواصف السيتوكين” المميتة، والمعروفة أيضًا باسم فرط السيتوكين في الدم، والذي يحدث عند حدوث تفاعل مناعي خطير؛ نفس التفاعل الذي يحدث في الرئتين بعد الإصابة بالفيروس التاجي.

وبمجرد الوصول إلى هذا الاستنتاج، وصل أطباء المستشفى المذكور في جهة كامبانيا على الفور إلى زملائهم الصينيين إلكترونيًا، الذين أفادوا أنهم استخدموا بالفعل “توسيليزوماب” على 21 مريضًا فلاحظوا تحسنًا كبيرًا في ظروفهم الصحية.

وأشار ذات المصدر إلى أنه تم حاليا في إيطاليا، علاج ستة مرضى بعقار مضاد التهاب المفاصل غير المعتاد، وأولهم، بعد 24 ساعة، أظهر التحسّنات المرجوة. (شوف تيفي)

قد يعجبك ايضا
تحميل...