أمريكا تستثني المغرب من قرار الحظر الجوي بسبب “كورونا”

أنا الخبر ـ الأيام 24

قرر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، فرض حظر لمدة شهر على الرحلات القادمة من جميع الدول الأوروبية، باستثناء بعض البلدان الأخرى من بينها المغرب وبريطانيا، وذلك من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا واتخاذ التدابير اللازمة.

ونقلت تقارير محلية، أن هذا الإجراء، الذي يهدف إلى الحد من خطر دخول “كورونا” إلى بلاد العم سام، استبعد بعض البلدان التي لم يمسها بشكل كبير الفيروس المستجد، بما في ذلك المملكة المغربية، التي أحصت 7 حالات مؤكدة حتى الآن ، بما في ذلك حالة وفاة واحدة.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أنه تم تسجيل سابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند مواطن مغربي بالغ من العمر 39 سنة، مضيفة أن المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث تم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

قرار الرئيس الأمريكي، لن يحرم الخطوط الملكية المغربية من مصدر رئيسي للإيرادات، وستكون قادرة على الاستمرار في خدمة الوجهات السبع في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت متأخر الأربعاء أن على الأمريكيين إعادة النظر في سفرهم إلى خارج البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وقالت في بيان “تنصح وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين بإعادة النظر بسفرهم إلى الخارج بسبب التأثير العالمي لفيروس كوفيد-19”.

وتجاوزت الحصيلة العالمية للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حاجز الـ4 آلاف حالة وفاة، كما تم تأكيد إصابة أكثر من 134 ألف حالة وبلغ عدد المتعافين من الفيروس 70395 شخصا في جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا
تحميل...