كورونا .. وزارة الداخلية تقرر منع جميع التجمعات العمومية التي يشارك فيها 50 شخصا فما فوق

أنا الخبر – متابعة 

في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني، تعلن وزارة الداخلية أنه قد تقرر، وحتى إشعار آخر، منع جميع التجمعات العمومية التي يشارك فيها 50 شخصا فما فوق.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، أنه تقرر أيضا وحتى أشعار آخر إلغاء جميع التظاهرات واللقاءات الرياضية والثقافية والعروض الفنية.

هذا ويشار الى أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة، بدورها أعلنت أنه في إطار التدابير الوقائية المتخذة على المستوى الوطني لمواجهة « وباء كورونا – كوفيد 19″، تقرر ابتداء من يوم السبت (14 مارس)، وحتى إشعار لاحق، توقیف الدراسة والأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية والتعليمية التي تحتضنها جميع المؤسسات التابعة للوزارة أو الخاضعة لوصايتها.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، ان هذا الإجراء يشمل دور الحضانة في القطاعين العام والخاص و رياض الأطفال والنوادي النسوية ومراكز التأهيل المهني النسوية ودور الشباب والثقافة والمراكز السوسيو – رياضية و القاعات الرياضية والمسابح المغطاة والمراكز الثقافية ومراکز الاستقبال والتخيیم و المؤسسات والقاعات الخاصة بالرياضة بجميع أنواعها، وكذا المكتبات وقاعات القراءة والمسارح و السينما و جميع مؤسسات التكوين والمعاهد، فضلا عن ومؤسسات التعليم العالي التابعة لقطاعات الثقافة والشباب والرياضة والاتصال.

وأكدت الوزارة أن هذا الإجراء يرمي إلى حماية صحة الأطفال والتلاميذ والطلبة والشباب والأطر العاملة بالقطاعات التابعة للوزارة لتجنب انتشار الوباء.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزارة تبقى رهن إشارة الجميع لتقديم المعلومات اللازمة في إطار المواكبة والتأطير اللازمين لحسن سير هذه العملية الوقائية.

قد يعجبك ايضا
تحميل...