دولة أوروبية لم يغلق المغرب حدوده معها بعد وقرار الاغلاق قد يعلن عنه في الساعات المقبلة

أنا الخبر ـ متابعة 

بعد إعلان المغرب عن إغلاق حدوده مع أزيد من 20 دولة، تترقب بريطانيا أن يشملها القرار المغربي في الأيام المقبلة.

وقالت الخارجية البريطانية، في منشور لها، اليوم الأحد، على موقعها الرسمي، إن قرار المغرب بإقفال حدوده، وتعليق رحلاته، بسبب فيروس كورونا قد يشملها في الساعات المقبلة.

ووجهت بريطانيا دعوات إلى مواطنيها، الذين كانوا ينوون السفر إلى المغرب، لتوخي الحذر، وسط إمكانية إلغاء رحلاتهم للمغرب، أو إلغاء رحلات عودتهم من المغرب في حالة وصولهم إلى أراضيه.

وأحاطت الخارجية البريطانية كافة المواطنين البريطانيين، الموجودين في المغرب، حاليا، علما بأن رحلات عودتهم إلى بلادهم، قد يتم إلغاؤها في أي وقت، داعية إياهم إلى التواصل مع شركات الطيران للاطلاع على مستجدات الملاحة الجوبة بين البلدين.

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت قد علقت كافة الرحلات الجوية مع أوربا، مستثنية المملكة المتحدة من هذا القرار، قبل أن يعلن الرئيس، دونالد ترامب، أمس السبت، عن إدخال المملكة المتحدة ضمن الدول، التي يشملها قرار الإلغاء.

ووسع المغرب قرار إلغاء خطوطه الجوية مع عدد كبير من الدول، منها كندا، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى دول ألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، كما ألغى كل الخطوط التي تربطه بكل جيرانه، الجزائر، وموريتانيا، وإسبانيا. (اليوم 24)

قد يعجبك ايضا
تحميل...