أنا الخبر ـ متابعة

انضم الملياردير المغربي، عثمان بنجلون، رئيس “بنك إفريقيا” – “Bank Of Africa” صباح اليوم،  إلى المساهمين في “الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة فيروس كورونا”.

وحسب موقع “ليكونوميست” فإنه “بعد التشاور مع المساهمين الرئيسيين”، قرر بنجلون تخصيص أرباح البنك في الفصل الأول من السنة الجارية بعد الخصم الضريبي  إلى الصندوق المذكور.

وأعطى الملك محمد السادس تعليماته إلى حكومة سعد الدين العثماني يوم الأحد الماضي، لإحداث “صندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”، الذي تأسس اليوم بمرسوم صدر في الجريدة الرسمية.

وحسب بلاغ الديوان الملكي “سيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

وأورد بأنه “سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة”. (لوسيت أنفو)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.