عاجل بعد فرنسا.. الصين تنجح في تطوير لقاح ڤيروس كورونا وتطمئن العالم

أنا الخبر ـ عبد الرزاق أمدجار 

أفادت مصادر إعلامية ونقلا عن جريدة “MARKA” الإسبانية، أن الصين نجحت في تطوير لقاحا لمكافحة فيروس كورونا في بيان للرأي العام العالمي.

وقالت وزارة الدفاع بجمهورية الصين الشعبية في ذات البيان، إنها نجحت في تطوير لقاح لإنهاء الفيروس التاجي بشكل نهائي وأنه قد تم إنشاء هذا اللقاح الذي يمكن أن يصبح أملا للبشرية وسكان الأرض المصابون بالهلع والخوف، من قبل الأكاديمية العسكرية للبحوث الطبية و الأكاديمية العسكرية للعلوم.

وصرح وزير الدفاع الصيني أنهم نجحوا في تطوير هذا الترياق وأعطوا الموافقة لإجراء اختبارات بشرية وبدء الإنتاج على نطاق واسع قريبًا.
وأفادت السلطات الصينية أن فريقا بقيادة الدكتور “تشين وي” يعمل منذ شهر تقريبا على تطوير الترياق.

كما نقلت صحيفة “ديلي ميل” عن “تشين” في تصريح له على شبكة “CCTV الصينية” أن اللقاح هو أقوى سلاح علمي للقضاء على وباء الڤيروس التاجي.”

وأضاف “تشين وي” : “إذا كانت الصين الدولة الأولى التي اخترعت مثل هذا السلاح وحققنا براءة اختراعنا، فإن ذلك سيثبت للعالم تقدم علمنا وصورة الدولة العضمى العملاقة”.

يذكر أن سلالة COVID-19، سلالة جديدة من الفيروس التاجي، ظهرت في ديسمبر الماضي بمدينة ووهان وسط الصين، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف انتشاره حول العالم مسببا ازمات كثيرة وانعزال دول وقارات، حتى تم تصنيفه من لدن منظمة الصحة العالمية بالوباء.

قد يعجبك ايضا
تحميل...