Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مادة إعلانية

8000 دولار لكل طالب.. بيان مهم من وزارة التعليم

أنا الخبر | Analkhabar

انتشرت أخبار عن “خلية إدماج الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا”، تتحدث عن اتفاق توصلت إليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، خلال اجتماع سابق، مع القائم بأعمال السفارة الأوركرانية بالرباط، من أجل “القيام بعملية الإلحاق الأكاديمي للطلبة المغاربة في الجامعات العمومية والخصوصية المغربية، قصد إتمام مسارهم الجامعي بالمقرر الأوكراني ودراسة مشتركة مع شهادة أوكرانية في نهاية المسار الدراسي، مقابل 8000 دولار لكل طالب”. فما صحة ذلك؟

مادة إعلانية

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ما تم تداوله في بعض المنابر الإعلامية حول اتفاق مزعوم مع الجهات الأوكرانية لعملية “إلحاق أكاديمي للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا في الجامعات المغربية من أجل إتمام مسارهم الجامعي بالمقرر الأوكراني وبمقابل مادي”.

وأوضحت الوزارة، أنه “تنويرا للرأي العام تنفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار نفيا قاطعا هذه الأخبار الزائفة التي لا أساس لها من الصحة. كما تؤكد الوزارة أن البلاغات والإعلانات ذات العلاقة بموضوع الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا، تصدر عنها بشكل رسمي، ويتم نشرها بالقنوات الرسمية التابعة لها، وكذا عبر وسائل الإعلام العمومي”.

مادة إعلانية

ودعت الوزارة، في ختام بيانها، المواطنات والمواطنين إلى تحري الحقيقة والتأكد من صحة الأخبار قبل تداولها.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات