عاجل.. الصين تقــرر تقديم المساعد لإسبانيا لمحاصرة الفيروس

أنا الخبر ـ شبكة الصين

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مساء اليوم (الثلاثاء)، أن الصين ستبذل ما في وسعها لتوفير المساعدة والدعم لإسبانيا في مكافحتها مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وباسم الصين حكومةً وشعباً، أعرب شي عن خالص مواساته لإسبانيا حكومة وشعبا على خلفية الانتشار الحاد للمرض في إسبانيا في الآونة الأخيرة.

وشدد شي على أنه عبر العمل الجاد الذي شاركت فيه البلاد بأسرها، فإن الإجراءات التي اتخذتها الصين للوقاية من المرض والسيطرة عليه حققت نتائج إيجابية، وتخطت الصين المرحلة الأكثر صعوبة ومشقةً في مكافحة المرض.

وأشار شي إلى أن المرض ينتشر الآن في العديد من البلدان والمناطق، مؤكداً على أن الصين مستعدة للمضي في التعاون الدولي مع الدول الأخرى وتقديم المساعدة في حدود قدراتها.

وعبّر شي عن أمله في أن يعمل المجتمع الدولي سوياً من أجل تحويل الأزمة إلى فرصة، وأن يواجه تأثير المرض عبر إجراءات ملموسة من الانفتاح والتعاون، من أجل الحماية المشتركة للأمن الصحي الدولي.

وشدد شي على أن الصين تدعم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسبانية لمكافحة المرض، وتتفهم الوضع الصعب الذي تواجهه إسبانيا، موضحاً أن الصين مستعدة لتلبية احتياجات إسبانيا العاجلة عبر القيام بأقصى ما في وسعها لتقديم الدعم والمساعدة، وتشارُك خبراتها في الوقاية والسيطرة والعلاج من المرض، إسهاماً منها في دعم صحة ورفاهية شعبي البلدين والأمن الصحي العام العالمي بأسره.

ولفت شي إلى ضرورة أن يعزز البلدان التبادلات والتعاون في مدى واسع من المجالات في أعقاب انقشاع أزمة المرض، مضيفاً أن الصين مستعدة للمضي في توسيع وارداتها من المنتجات عالية الجودة والمتميزة من إسبانيا.

وتابع شي ” شروق الشمس يأتي دائما بعد الأمطار”، معبراً عن إيمانه بأن الصداقة بين الصين وإسبانيا ستكون أقوى، وأن العلاقات الثنائية ستتمتع بمستقبل أكثر إشراقا بعد اختبار الكفاح المشترك ضد المرض.

قد يعجبك ايضا
تحميل...