إشادة دولية بتدابير المغرب والمغاربة لمواجهة كورونا

أنا الخبر ـ آشكاين 

قالت صحيفة “إر تي في” الإسبانية إن المغرب اتخذ خطوات أكثر حزما لمواجهة “كورونا”، مقارنة إياه بإيطاليا وإسبانيا، اللتين قالت إنهما على ما يبدو من انتشار الفيروس سجلا تأخرا لسن إجراءات وقائبة استباقية.

واستعرضت الصحيفة الإجراءات التي اتخذها المغرب مؤخرا، ووضعته إلى جانب إسرائيل والأرجنتين، هذه الدول قالت إنها سارعت إلى فعل كل ما بوسعها لمواجهة الفيروس القاتل الذي فتك بإيطاليا وإسبانيا ويتربص بكل الدول. مضيفة أنه قرر إغلاق المساجد والأماكن العمومية وتعليق الدراسة قبل أن يصل إلى مرحلة فرض حالة الطوارئ الصحية.

وكانت “إلبايس” أشارت إلى أن المغرب استشعر خطر الفيروس منذ أيام، خصوصا بعد تفشيه في إسبانيا وإيطاليا القريبتين منه، وأيضا الجزائر، وهو ما اضطره إلى رفع درجة تأهبه التي لم تعلن عنها إيطاليا مسبقا حتى أضحت تسجل أكبر عدد حالات إصابة ووفاة أكثر من الصين التي بدأ فيها الوباء.

وقالت الصحيفة الذائعة الصيت إن الفيروس أغلق المساجد وأماكن العبادة في المغرب وهو ما مكنه من حصر انتشاره إلى غاية الآن تقول الصحيفة، التي عبرت عن حزنها لما تعيشه إسبانيا.

بينما أشادت صحيفة “دوتش فيله” الألمانية بالمبادرات الفردية التي أطلقها المغاربة، وكتبت: “بينما تتخذ الحكومة المغربية قراراتها للحد من انتشار فيروس كورونا على أرضها، وفي مقدمتها قرار إغلاق المساجد منذ مطلع الأسبوع الجاري، بدأ دور المجتمع المدني هناك كذلك في الظهور.

فيما عمدت إحد الصفحات المتخصصة في متابعة جديد الإلترات على الصعيد العالمي،بالمجهودات التي تقوم بها “الترا” وينرز الفصيل المساند لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، للمساعد في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا
تحميل...