هذه هي طبيعة الوصفات التي سيتم إعمالها بمختلف المستشفيات لمعالجة مرضى كورونا بالمملكة

أنا الخبر ـ متابعة 

قالت “أخبارنا” من مصادر مطلعة، إن لجان علمية اعتكفت منذ أيام على إيجاد بروتوكول خاص لمعالجة مرضى كورونا، وبحسب الوثيقة التي تنفرد اخبارنا بنشرها فإن طاقما من 4 أطباء وفريق الحراسة المكلف بمصلحة الحجر الصحي بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء اقترحوا على وزارة الصحة المغربية بروتوكولا يتضمن 10 اقتراحات يتم إعمالها لفائدة المصابين بفيروس كورونا (كوفيد 19).

ومن بين هذه الاقتراحات دواء نيفاكين 100 ميليغرام الذي يتم استعماله خلال فترة تتراوح 10 أيام ويؤخذ على 3 جرعات بالإضافة إلى دواء ازيتروميين الذي يستعمل لمدة 3 ايام جرعتين اليوم الأول وجرعة واحدة في الأيام الباقية .

ويتضمن البروتوكول كذلك شرب الماء، واتباع نظام تغذية جيد، والإكثار من المواد التي تتوفر على فيتامين س وفي حالة ما إذا كانت درجة حرارة المريض مرتفعة يناول دواء الباراسيتامول وفي حالة القيء يستعمل الطبيب دواء بريمالان ناهيك عن حالات أخرى يتم اعمالا وصفات خاصة به.

وذكر مصدر طبي أن البروتوكول يتضمن إنجاز تحاليل طبية عادية من قبيل تحاليل فقر الدم، الالتهاب، تخثر الدم، نسبة السكر، الكبد، راديو الخاص بالصدر، تخطيط القلب، تروبونين في حالة إذا ما كان المصاب المحتمل يشعر بألم بصدره، و الايكوغرافي الخاصة بالقلب.

بحسب ذات المصدر لا تتطلب هذه الاجراءات الطبية الاولية وقتا كبيرا إذ يستعان بآليات متطورة لتبيان نتائج هذه التحاليل الطبية التي يتم الكشف عنها في غضون نصف ساعة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...