Covid-19

“كورونا”: مدينة خريبكة تعجل بإصلاح شامل.. تأهيل مستشفيات الإقليم

مريم دحان من خريبكة

من أجل المساهمة في الجهود المبدولة للحد من انتشار فيروس “كورونا ” المستجد، تم تأهيل أربعة مستشفيات لإقليم خريبكة تحسبا لأي طارئ متعلق بوباء covid 19.

عملية التأهيل هاته، تتم تحت إشراف، متطوعين من مبادرة Act4community على رأسهم أطباء من المصالح الطبية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بتنسيق مع المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة.

مجموعة من الإصلاحات يشهدها حاليا المستشفى الإقليمي الحسن التاني تهم أشغالا للصيانة الكهربائية، وطلاء الجدران، وتجهيز وحدة الكهرباء كما جهز بأزيد من 30 سريرا، ومعدات طبية.

وتواصل دعم المستشفى عبر تركيب أربع غرف مجهزة بكل المرافق الضرورية ووضعها رهن إشارة الأطباء للبقاء داخل المستشفى قرب الحالات التي تستدعي العلاج.

وعرفت مدينة واد زم نفس الإصلاحات والتهييئات حيث شرعت باشغال الترميم والصيانة بمستوصف 20 غشت وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية واسطوانات الاكسجين اللازمة بكل من مستشفى محمد الخامس بوادي زم ومستشفى محمد السادس بأبي الجعد.

كل واحد من هؤلاء المتطوعين أبا أن يقدم يد المساعدة والعون والمساهمة في حمل هذا العبئ على الأكتاف.

وجدير بالذكر ان عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بمدينة خريبكة ارتفع إلى 2، ليصبح العدد الإجمالي بجهة بني ملال خنيفرة 3 حالات تأكدت إصابتها إلى حدود الساعة.


قد يعجبك ايضا
تحميل...