أنا الخبر ـ متابعة 

كشف التلفزيون الصيني الرسمي، أن الصين أرسلت مساعدات طبية للمغرب لمكافحة فيروس كورنا الجديد.

وذكر تلفزيون CGTN على موقعه الرسمي، أن المغرب توصل بـ15000 زوج من القفازات الطبية و20000 كمامة N95، و2000 بدلة واقية، كما تبرعت الشركات الصينية العاملة في المغرب بـ5000 كاشف لفيروس كورونا الجديد.

و أشار ذات المصدر، إلى أن طائرة شحن تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية وصلت يوم 23 مارس الجاري، إلى الدار البيضاء تحمل على متنها إمدادات طبية من مقاطعة قويتشو بالصين لمساعدة الجانب المغربي في مكافحة فيروس كورنا الجديد.

و أضافت أنه تم تسليم المساعدات الطبية إلى الجانب المغربي فور وصولها، وخاصة إلى الرباط وسوس اللتان أقامتا علاقات ودية على مستوى المقاطعات مع مقاطعة قويتشو الصينية، ليتم إرسال المستلزمات إلى الأطباء والممرضين في الخطوط الأمامية.

وفي اليوم نفسه، وصل 5000 كاشف لفيروس كورونا الجديد تبرعت بها الشركات الصينية العاملة في المغرب والجالية الصينية في المغرب إلى الدار البيضاء حسب ذات المصدر، وتم إرسال أجهزة الكشف إلى المختبرات المغربية لتلبية النقص الناتج عن تطور وضع تفشي فيروس كورونا الجديد المتسارع في المغرب.

وأعرب مسؤول من وزارة الخارجية المغربية عن شكره للمساعدات التي قدمتها الشركات والجالية الصينية، وقال إن هذا يعد مثالا جديدا على الصداقة العميقة بين الشعبين الصيني والمغربي.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.