الكشف عن سبب ارتفاع عدد المصابين بـ “كورونا” بالمغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

أثار تزايد عدد المصابين بـ “كورونا” في المغرب، خلال اليومين الأخيرين، مخاوف المواطنين المغاربة، لاسيما بعدما تجاوزت الحصيلة 400 حالة.

وكشف مصطفى الناجي، الاختصاصي في علم الفيروسات ومدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وفق ما كتبته “سيت أنفو”، أن انتشار “كورونا” وارتفاع عدد الحالات المسجلة “أمر طبيعي”، مفسرا قوله بأن الأشخاص المشتبه في إصابتهم خلال الفترة السابقة، تأكدت حاليا إصابتهم فعليا.

وشدد الناجي على أن الأسبوع القادم يعد “حاسما” بالنسبة للمغرب، مبرزا أن الحجر المنزلي والتقيد بالمكوث في البيت هو السبيل الوحيد لحصر الحالات ووقف ارتفاع عدد المصابين، خاصة أن كل مصاب قد يتسبب في نقل العدوى لـ 3 أشخاص آخرين، يضيف المتحدث.

واستطرد مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء قائلا : “الأسبوع القادم يجب التقيد أكثر بإجراءات حالة الطوارئ؛ عدد المصابين سيرتفع غالبا لكنه سينخفض بعد ذلك، إذا التزمنا جميعنا بالتوجيهات المقدمة من قبل الجهات المعنية”.

ووجّه المتحدث نفسه، نداء للمغاربة، يوصيهم فيه بضرورة الالتزام بالحظر والوسائل الوقائية المطلوبة، من قبيل غسل اليدين والابتعاد عن الأشخاص، وتناول أغذية متوازنة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...