أول مدينة مغربية تمنع إركاب شخص ثان على الدراجات النارية والعادية

أنا الخبر/ عبدالرزاق أمدجار

أصدر والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة إقليم مراكش بلاغا للرأي العام بالجهة يمنع ركوب أكثر شخص على دراجة نارية أوعادية أو ثلاثية تريبورتور .

وقال البلاغ الذي توصلت ب”أنا الخبر” بنسخة منه، إنه بمنع إركاب الأشخاص على متن الدراجات النارية والعادية والعربات الثلاثية العجلات، بناء على مرسوم قانون رقم 2.20.292 الصادر بتاريخ 23 مارس 2020 يدعو بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية واجراءات الإعلان عنها، وبناء أيضا على مرسوم رقم 2.20.293 الصادر بتاريخ 24 مارس 2020، بإعلان حالة الطوارئ الصحية بسائر ارجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي ڤيروس كورونا كوفيد19.

وعللت المصالح الولائية هذا القرار أن اركاب أي شخص اضافي للسائق الواحد المحتمل لأنواع الدراجات المذكورة قد يساهم في تفشي ڤيروس كورونا لعدم توفر مسافة الأمان الوقائية المطلوبة.

وختم البيان قرارات ولاية الجهة بفصلين الأول يمنع أي شخص زيادة على سائق الدراجة النارية أو العادية او ثلاثية العجلات تريبورتور ابتداء من تاريخ صدور القرار حتى إشعار آخر، والثاني يعهد للسلطة المحلية والمصالح الامنية والدرك الملكي تنفيذ القرار الصادر عن الولاية.

يذكر أن مراكش تعرف تسجيل حالات مصابة بالفيروس خلفت حتى الأن عددا من الوفيات، استدعى تدخل السلطات من اجل الحد من التنقلات بدون جدوى وتفعيل قرار حالة الطوارئ الصحية كما هو معروف في مراكش تعرف انتشار عدد كبير من الدراجات أغلبها تحمل شخصين على الأقل.

قد يعجبك ايضا
تحميل...