فقط هؤلاء هم الأشخاص المسموح لهم بالسفر و التنقل بين المدن في ظل حالة الطوارئ الصحية

أنا الخبر ـ متابعة 

تواصل السلطات الأمنية عملية تشديد إجراءات حالة الطوارئ الصحية ومنع التنقل بين المدن لجميع المواطنين، بمن فيهم الذين يتنقلون لأغراض مهنية أو إدارية، وباستثناء العاملين في قطاع الصحة والأمن والجيش.

وفي هذا الصدد ذكرت المصادر ان مجموعة من الأشخاص يسمح لهم بالسفر أو التنقل بين المدن، كما هو الشأن بالنسبة لرجال الأمن وأفراد القوات المسلحة الملكية، القوات المساعدة، الوقاية المدنية ورجال السلطة، مع تكليف مكتوب يوضح طبيعة المهام المكلف بها و المدينة، بالإضافة إلى المسؤولين السياسيين كالبرلمانيين والوزراء، الذين يقطنون خارج العاصمة الإدارية للمملكة.

كما أن هناك فئة أخرى، مسموح لها بالتنقل مع تحديد مدينة الإقامة ومدينة الترحال، كالموظفين وبعض ناقلي المواد الحيوية كالمواد الغذائية والمحروقات.

أما بالنسبة للصحفيين، فعند توفرهم على البطاقة المهنية الصادرة عن “المجلس الوطني للصحافة” أو اعتماد رسمي موقع من طرف مدير النشر أو نائبه أو رئيس التحرير، مع تكليف مكتوب يوضح طبيعة المهام المكلف بها والمدينة، فيسمح لهم التنقل والسفر بين المدن، شريطة طلب إذن ولو شفوي من لدن السلطات، مع ضرورة الإدلاء بالوثائق المذكورة لكل السدود الأمنية والعسكرية المتواجدة عبر مداخل ومخارج المدن.

قد يعجبك ايضا
تحميل...