بالصور.. هل حسمت إسرائيل الجدل في وفاة زعيم كوريا الشمالية..؟

أنا الخبر ـ وكالات

لازالت الصحافة العالمية تعج بالأخبار حول مصير زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، بين من يؤكد وفاته، وأخرون يؤكدون أن حالته الصحية صعبة للغاية، وفريق ثالث يؤكد أنه بخير، وتزيد التكهنات حول مصير كوريا الشمالية بعده، ومن يحكمها، وهل بالفعل مات كيم جونج أون عن عمر يناهز 36 عامًا، الأمر دفعنا للبحث بصورة أعمق والبحث عن دليل بخصوص وفاة الرجل، وهذه المرة البحث داخل الإعلام الإسرائيلي الذي نشر بالفعل، خبر على صحيفة هآرتس حول مصير كيم جونج أون.

من خلال كتابة اسم زعيم كوريا الشمالية باللغة العبرية في محرك البحث جوجل، وجدنا أن صحيفة هآرتس، وموقع سروجيم كتبا صراحة خبرًا بالبنط العريض يكشف وفاة زعيم كوريا الشمالية متأثرًا بإصابته بكورونا، كما في الصورة التالية والتي سنشرحها ونترجمها:

كتبنا في جوجل קים ג’ונג און מת  والتي تعني باللغة العربية وفاة كيم جونج أون.. فكانت النتيجتين الأولتين الموضحتين في الصورة، الأولى من صحيفة هآرتس، وتعني: وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في سن الـ36 بسبب كورونا، والثاني من موقع سروجيم، الذي قال وفاة كعي كوريا الشمالية كيم جونج.

ومن خلال تصفح باقي المواقع الإسرائيلية، معظمها أكد وفاة كيم جونج أون وأرجعوا سبب الوفاة إلى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ماذا حدث؟

انتشرت اخبار كثيرة مطلع الاسبوع الجاري حول سبب اختفاء زعيم كوريا الشمالية عن الأنظار وهو أمر غير معتاد، تقارير مختلفة في وسائل إعلام حول العالم، تحدثت عن عدة سيناريوهات، البعض قال إن كيم مات متأثرًا بكورونا، البعض قال إنه يعاني من أزمة قلبية حادة، ودخل على إثرها غرفة العمليات، وساءت وتدهورت حالته الصحية، ما دفع الصين لإرسال طاقم طبي من أرفع المتخصصين ومكون من خمسين شخص لمتابعة الحالة الصحية، وخرجت تقارير أخرى تشير إلى أنه قتل بعد اطلاق الرصاص عليه من شقيقته والتي من المنتظر أن تخلفه حال وفاته.

التكهنات زادت حول وفاة كيم جونج أون بعد خروج مدير قناة تلفزيونية شهيرة في هونج كونج وهو شيزيان شينجزو يؤكد أن كيم بالفعل فارق الحياة، وفقًا لمصدر موثوق لمدير القناة، فيما أشارت مواقع يابانية أن كيم في غيبوبة الآن بحسب مجلة شوكان جنداي اليابانية المشهورة.

كما اهتمت الولايات المتحدة الأمريكية بشكل بالغ بالأمر ورصدت أقمار صناعية صور لقطار رجحوا انه لزعيم كوريا الشمالية اثناء جولة له مطلع الاسبوع الجاري، وتضاربت الأنباء في الولايات المتحدة الأمريكية بين أنه الان في غيبوبة بعد اصابته بسكتة دماغية وبين وفاته.

حصلنا على صورة من تويتر نشرتها حسابات مختلفة تزعم أن كيم جون أون فارق الحياة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...