أنا الخبر ـ متابعة

كشفت وزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء، أن الحالات التي تماثلت للشفاء في ظرف 18 ساعة الماضية، بلغ 44 حالة، ليصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 739 حالة.

وأوضحت الوزارة الوصية على القطاع، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة، ليصل عدد الحالات التي وافتها المنية جراء إصابتها بفيروس كورونا، إلى 163 حالة.

وأكدت الوزارة، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وصل إلى 4246 حالة مؤكدة إلى غاية الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء 28 أبريل 2020.

ووفق بيانات البوابة الرسمية لوزارة الصحة المتخصصة في رصد وتتبع الوباء، فإنه تم تسجيل 126 إصابة جديدة لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 4246 حالة.

وقال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، في التصريح اليومي لأمس الإثنين بأنه “لوحظ تناقص ملموس جدا للحالات المسجلة في البؤر الوبائية التي ذكرناها سابقا”.

وأوضح اليوبي، بأن “عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المتواجدة حاليا في وحدات العناية المركزة والإنعاش 64 شخص”.

وأضاف اليوبي في التصريح الصحفي، حول الوضعية الوبائية بالمغرب، أن “نسبة الحالات الصعبة والحرجة عند التكفل بها تصل نسبتها إلى 14 في المائة”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن “الحالات التي تم اكتشافها بدون أعراض خصوصا عند المخالطين ثمثل 16 في المائة، والحالات البسيطة والحميدة نسبتها 70 في المائة”. (لوسيت أنفو)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.