Covid-19

هل هي بداية رفع الحجر الصحي.. وزارة الداخلية تتخذ هذا القــرار

أنا الخبر ـ متابعة 

ذكرت تقارير إعلامية، أن العديد من المدن المغربية تستعد لتخفيف القيود، خصوصا في الأماكن التي تعرف انتشارا محدودا لفيروس كورونا المستجد، أو لم يتم تسجيل أي إصابة فيها حتى الآن، بعد دخول المملكة في الشهر الثاني من حالة الطوارئ الصحية، والتي توقفت بسببها العديد من الأنشطة في القطاعات الاقتصادية بسبب المخاوف من تفشي الوباء.

وحسب ما ذكرته جريدة “الأخبار”، فإنه وبعد اللقاء الذي جمع رئيس الفيدرالية المهنية لقطاع الدواجن مع الكاتب العام لوزارة الفلاحة، أمس السبت، تقرر إعادة افتتاح عدد من الأسواق الأسبوعية بعدة مدن، ابتداء من اليوم الأحد، حيث يشمل قرار إعادة الافتتاح 12 سوقا أسبوعيا، في مدينة سيدي قاسم، وفكيك، وتطوان، وخنيفرة، وآسفي، والراشيدية، والفقيه بنصالح، وبولمان، وسطات، واشتوكة – آيت باها، والخميسات، وجرادة.

ويأتي قرار إعادة فتح الأسواق الأسبوعية في هذه المناطق، حسب عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا، فيما ينتظر أن تتم برمجة إعادة فتح أسواق أخرى في حالة ما كانت عدد الإصابات المسجلة ضعيفة أو منعدمة.

وحسب الوثيقة الصادرة عن الاجتماع المذكور، فإن وزارة الفلاحة ستتكلف بالأسواق النموذجية الجديدة، التي ستظل مفتوحة أربعة أيام في الأسبوع بدل يوم واحد، إذ سيتم تجهيزها بالمرافق الصحية، ونقط التزود بالماء، وتعيين مناولين بها.


قد يعجبك ايضا
تحميل...