Covid-19

مفاجاة.. “الكيف” قد تقضي على كورونا

أنا الخبر ـ متابعة 

ينكب باحثون من جامعة ليثبريدج الكندية على التوصل إلى علاج لفيروس كوفيد 19 مستخرج من نبتة القنب الهندي، وذلك عن طريق استخراج مادة من النبتة. وقد بشّر خبراء بقرب الوصول إلى نتائج إيجابية، كما ذكر الموقع الرسمي للجامعة.

وأشار كل من الدكتورين إيغور، الرئيس التنفيذي لشركة متخصصة في تطوير المنتجات والعلاجات الطبيعية، وأولجا كوفالتشوك، وكلاهما من أساتذة الأحياء في جامعة كاليفورنيا، إلى أنهما وصلا إلى نتائج مهمة، لكن يتطلب الأمر مزيدا من التحقق، عبر توسيع التحاليل والعمل على نموذج حيواني.

وقد قدّم باحثون مؤخرا ورقة حول دراستهم البحثية حول آثار القنب على فيروس covid-19 إلى مجلة للنشر وتم تحميل مخطوطتهم. وهذا يعني أن البحث لم يتم بعد مراجعته من قبل خبراء لينشر في المجلة.

وتركز الدراسة على كيفية تأثير بعض مواد القنب الهندي على بروتينات يتم دمجها في الغشاء الخلوي للفيروس، واستخدم الباحثون مستخلصات أنزيمات يمكن أن تصبح إضافة مفيدة وآمنة لعلاج covid-19. يمكن استخدامها لتطوير العلاجات الوقائية في شكل غسول الفم أو منتج الحلاقة صالحة للاستخدام السريري والمنزلي.

ويقول كوفالتشوك: “بالنظر إلى الوضع الوبائي الحالي الرهيب والمتطور بسرعة، يجب النظر في كل فرصة علاجية ممكنة وسبل، لذلك يسعى فريق البحث لدينا بنشاط إلى إقامة شراكات لإجراء التجارب السريرية”.


قد يعجبك ايضا
تحميل...