Covid-19

طقس الجمعة: أمطار وزخات رعدية بهذه المناطق

أنا الخبر ـ و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن تكون الأجواء غائمة خيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية محلية بكل من شمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس والريف.

وستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول أمطار ضعيفة فوق منطقة طنجة وجنوب المنطقة الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، فضلا عن تساقط ثلوج ضعيفة فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستبقى السماء قليلة السحب عموما بباقي جهات المملكة، إلى جانب هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الغربي بالسهول الوسطى ومن الشمال الغربي بالأقاليم الجنوبية، بينما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الريف والأطلس، وما بين 06 و11 درجات بهضاب الفوسفاط، وما بين 11 و16 درجة بشمال البلاد والوسط والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 15 و20 درجة بأقصى جنوب البلاد. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و17 درجة بمرتفعات الريف والأطلس، وما بين 16 و22 درجة بالساحل المتوسطي والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 22 و27 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 28 و34 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والعيون، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.


قد يعجبك ايضا
تحميل...